728 × 90

كيفية الوصول إلى الشبكة العميقة (DEEP WEB) على الاندرويد



إن الشبكة العميقة يعرفها جيدًا المبرمجين والمتسللين ، ولكن بالنسبة للمستخدم العادي ، يُنظر إلى "الشبكة العميقة" على أنها نوعًا من الغموض ، وهو مكان يختبئ فيه على الإنترنت. للمخدرات والمواد الإباحية والنشاط الإجرامي. في هذه المقالة ، سأوضح لك كيف يمكنك الوصول إلى شبكة الإنترنت العميقة على جهاز الأندرويد الخاص بك ، وأخبرك قليلاً عن الشبكة العميقة وما هي عليه وأيضاً سوف أكشف بعض الغموض المحيط بها.

ما هي الشبكة العميقة أو Deep web؟


عندما تتصفح الويب ، فأنت بالفعل تستكشف قمة جبل الجليد. عندما تذهب تحت السطح ، هناك تريليونات من صفحات الويب التي لم يراها معظم الناس. هذه المواقع هي ما يعرف بشبكة الويب العميقة وهي بعيدة تمامًا عن محركات البحث التقليدية مثل Google.

يُعتقد أن Google تقوم بفهرسة حوالي 16٪ فقط من الويب السطحي ولا تمثل أيًا من شبكة الويب العميقة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شبكة الويب العميقة ، تحقق من هذا الفيلم الوثائقي حول الويب العميق من بطولة Keanu Reeves على Amazon.



كيف يمكنني الوصول إلى شبكة الإنترنت العميقة؟

لا يمكنك الوصول إلى شبكة الويب العميقة من متصفح عادي مثل Chrome أو Firefox ، ولا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال متصفح ويب عميق. أشهرها متصفح تور الذي يمكنك المضي قدمًا وتثبيته على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الاتصال بسهولة بالويب العميق.

سوف يسمح لك Tor بتصفح الويب كمجهول. على هذا النحو ، لا يمكن معرفة موقعك ولا يمكن لعادات التصفح الخاصة بك. في الأساس ، لا يمكن رصد الأشياء التي تقوم بها على شبكة الإنترنت العميقة. مع هذا ، يتجه المزيد والمزيد من الأشخاص هذه الأيام إلى الويب العميق لاستكشاف الإنترنت أكثر ، ولكن أيضًا لحماية خصوصيتهم ومعلوماتهم.



هل يمكن الوصول إلى الويب العميق على نظام Android؟

للوصول إلى شبكة الإنترنت العميقة على نظام أندرويد ، يكون الأمر أكثر انخراطا ، حيث يتعين عليك تحويل البيانات التي يرسلها هاتفك إلى شبكة Tor المسؤولة عن إخفاء بياناتك. لكن لا تنزعج ، سوف نعمل من خلال الخطوات هنا على تخطي الأمور هذه.

أول ما يجب عليك فعله هو تنزيل تطبيق Orbot الذي يعمل في الخلفية. Orbot عبارة عن تطبيق بروكسي يمكّن البيانات المرسلة من هاتفك من الانتقال عبر شبكة Tor ، مما يعمل على إخفاء هويتك. حركة المرور الخاصة بك مجهولة المصدر من خلال تشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت ثم إخفائها عن طريق الارتداد من خلال سلسلة من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

كما يتيح لك Orbot الحصول على عنوان IP حيوي يتغير كل بضع دقائق. يتم أيضًا إضافة طبقات في كل مرة يتغير فيها عنوان IP الخاص بك مما يجعل من الصعب جدًا على شخص ما تعقبك.

 Orbot انقر على التطبيق إذا كنت ترغب في شبكة Tor. بمجرد تنزيل التطبيق ، افتحه وانقر فوق ابدأ.


في المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق ، ستحصل على رسالة تفيد بأنك متصل بشبكة Tor مشابهة للصورة أدناه:


بمجرد توصيله بشبكة Tor ، سيتحول لون البصلة من اللون الرمادي إلى الأصفر. ستحصل أيضًا على إشعار كبصلة بيضاء يقول أنك متصل.


تصفح الويب العميق على Android

الآن بعد أن أصبحت متصلاً بالويب العميق مع Orbot ، حان الوقت لبدء التصفح. للقيام بذلك لدينا خياران من Orbot و Orfox.

كل من Orweb و Orfox هما متصفّحان يسمحان لك بتصفح الويب السطحي والشبكة العميقة على حد سواء ، ولكن Orbot هي التي تُنشئ بالفعل اتصال Tor.

لقد استخدمت شخصيا Orfox كما هو موصى به حاليا من قبل  Guardian Project. إذا كنت معتادًا على فايرفوكس ، فستكون راضيًا عن Orfox لأنها بنيت على Firefox. تمت إضافة بعض ميزات الخصوصية الإضافية إليه وجعله متوافقًا مع Firefox لنظام Android.

ليس هناك إعداد مطلوب للاستخدام ، ما عليك سوى تنزيله وتثبيته من Google Playstore.

بمجرد التثبيت ، في علامة التبويب "TOP SITES" ، هناك خيار للتحقق من أنك متصل بالفعل بـ Tor. ما عليك سوى النقر على Check Tor Connection للتحقق من الاتصال.


إذا كنت متصلاً ، سترى رسالة تفيد بأن متصفحك قد تم تكوينه لاستخدام Tor مثل الصورة أدناه:


الآن وبمجرد تشغيل المتصفح ، يمكنك البدء بالويب المرئي أو يمكنك البدء في الحفر بشكل أعمق والانتقال إلى بعض المواقع العميقة الأكثر إثارة للاهتمام.

يبدأ الكثيرون منا باستخدام Google عند البحث على الويب ، إلا أن أحد محركات البحث الأكثر شيوعًا على الويب العميق هو DuckDuckGo.


إن النطاقات المألوفة لدينا عادة ما تنتهي بنطاق المستوى الأعلى (TLD) مثل com. و net. و. co.uk لكن على الشبكة العميقة ، عادة ما تنتهي بـ .onion. ما ستلاحظه أيضًا عند تصفح الويب العميق هو أن أسماء مواقع الويب غالبًا ما تكون مزيجًا عشوائيًا من الأحرف والأرقام مثل "65sdf6s5df6sdfh5h". هذه هي الطريقة التي يتم بها إخفاء مواقع الويب والمنتديات تحت الرادار على شبكة الويب العميقة نظرًا لأن هذه النطاقات تتغير بانتظام وقد لا يكون موقع الويب الذي زرته أمس موجودًا تحت نفس النطاق غدًا.

كيفية تمكين تطبيقات أندرويد لاستخدام تور

يمكّنك Orbot و Orfox عند استخدامها معًا من تصفح الويب العميق ، ولكن للحصول على خصوصية حقيقية على هاتفك ، ستحتاج إلى إجبار جميع تطبيقاتك على استخدام شبكة Tor لنقل بياناتها.

هذا هو المكان الذي يأتي دور . Orwall هو في الأساس جدار حماية لنظام Android. يمكنك اختيار فرض جميع تطبيقاتك على استخدام Tor أو مجموعة مختارة منها فقط. إذا كان تطبيق معين غير قادر على استخدام Tor ، فسيتم حظر اتصال البيانات.

يستخدم Orwall ملف iptables binary الموجود بالفعل على جهاز Android الخاص بك ، ولكن حتى يتمكن التطبيق من استخدامه ، فإنه يتطلب الوصول إلى الروت. يتطلب الوصول إلى الروت لأنه التطبيق الرئيسي الذي يدير جدار الحماية على لينكس وأندرويد.

ما تقوم به Orwall هو إضافة قواعد خاصة قابلة لإعادة التوجيه لتوجيه حركة المرور للتطبيقات من خلال Tor. يتم أيضًا إضافة القواعد لحظر حركة المرور من التطبيقات الأخرى.

للحصول على Orwall ، ستحتاج أولاً إلى التحقق من أن جهازك يمكنه تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة. لإجراء ذلك ، انتقل ببساطة إلى الإعدادات -> الأمان على جهازك وتأكد من تحديد مربع المصادر غير المعروفة (السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة).

بمجرد تشغيل هذا ، قم بتنزيل ملف APK وتثبيته على جهازك. تأكد من عدم وجود أي تطبيقات أخرى لجدار الحماية على جهازك مثل AFWall و DroidWall وغيرها لأنها ستتعارض مع OrWall.



ملاحظة مهمة ::

هذه التطبيقات ليست الحل السحري للخصوصية التامة لأنك لا يمكن أن تكون مجهولاً تمامًا على الإنترنت. لا يوجد شيء مثل الأمن الكامل على شبكة الإنترنت ، وأنها بالتأكيد لن تجعلك دليل NSA ، ولكن هذه التطبيقات سوف تساعد بالتأكيد.

ومع ذلك ، فكر في هذه التطبيقات على أنها تساعد في تحويل هاتفك من هدف سهل إلى أداة خصوصية صلبة.

هل أي منكم يستخدمون تور؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى إبلاغي بما تستخدمه وما إذا وجدت شيئًا مثيرًا للاهتمام هناك!

في صحتك!

كيفية الوصول إلى الشبكة العميقة (DEEP WEB) على الاندرويد Reviewed by إبراهيم الزعبي on فبراير 01, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.