728 × 90

هل من الآمن حفظ كلمة المرور في متصفحك؟

أثناء التنقل عبر Chrome ، أو Safari ، أو Firefox ، أو أيا كان المتصفح الذي تختاره ، غالبًا ما يتم منحك خيارًا جذابًا - هل ترغب في أن نحفظ كلمة المرور الخاصة بك؟ خرق المتصفح الأخير هو تذكير بأنه إذا أجبت بنعم ، فأنت تخاطر.

Browser is not secure to your password

اتضح أن كلمات المرور المحفوظة على الويب أقل أمانًا مما تظن. يعتمد مقدار المخاطرة على المتصفح الذي تستخدمه ، وما إذا كنت تزامن مع الأجهزة الأخرى ، وما إذا كنت تستخدم أي من ميزات الأمان الإضافية في المتصفح. في ما يلي نقاط الضعف الرئيسية في بعض المتصفحات الأكثر شيوعًا مثل Google Chrome و Mozilla Firefox و Internet Explorer و Opera - والطرق التي يمكنك حمايتها من هذه النقاط الضعيفة.

في الآونة الأخيرة ، أكد أوبرا هجوما ناجحا على أنظمتها. من المحتمل أن يكون لدى المتسللين القدرة على الوصول إلى المعلومات الشخصية ، كتب مطور الشركة Tarquin Wilton-Jones في مشاركة تعلن عن الخرق "بما في ذلك بعض كلمات المرور لمستخدمي المزامنة ومعلومات الحساب".

أكبر مشكلة مع وجود متصفحك حفظ كلمات المرور الخاصة بك ينطوي على أعين المتطفلين. لا يمكن فقط للمستخدمين الآخرين الذين لديهم حق الوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك تسجيل الدخول إلى حساباتك ورؤية كلمات المرور الفعلية الخاصة بك ، ولكن أيضًا يمكن لص سرقة جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو سرقته. يتيح لك المتصفح الأكثر شيوعًا مثل Google Chrome تصفح قائمة أسماء المستخدمين وكلمات المرور المحفوظة أو إدخال اسم الموقع في حقل البحث لتصفية القائمة.
save password in Chrome browser
حفظ كلمة المرور في متصفح Chrome لضمان الخصوصية ، يُخفي Chrome كل كلمة مرور محفوظة بعلامات نجمية ، ولكن يمكنك النقر على الإدخال والضغط على الزر "إظهار" للكشف عن كلمة المرور الفعلية. يمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور ، ولكن للأسف ، لا يُشعر Chrome بتغييرات في كلمات المرور ، لذلك لن يطالبك بذلك عند تسجيل الدخول إلى موقع باستخدام كلمة مرور جديدة. يجب عليك الذهاب إلى إدخال كلمة المرور المحفوظة وتحديثه يدويًا.
للأسف ، لا يوفر Chrome ميزة كلمة مرور رئيسية مثل Firefox لحماية جميع كلمات مرورك. وبالتالي ، يمكن لأي شخص قام بتسجيل الدخول إلى النظام الخاص بك عرض كافة كلمات المرور المحفوظة.
حتى أن Chrome يزامن معظم إعداداتك والبيانات المحفوظة بما في ذلك كلمات المرور عبر أجهزة كمبيوتر وأجهزة متعددة ، ولكن هذا يؤدي إلى ثغرة أمنية أخرى.
في حالة Internet Explorer ، يتذكر اسمك وعنوانك والبيانات الأخرى التي تكتبها في نماذج ويب أو حقول البحث الخاصة بميزة "الإكمال التلقائي". ولكن ، لا يوفر طريقة لعرض كلمات المرور المحفوظة من داخل إعدادات المستعرض: يسمح لك فقط بتغيير الإعدادات الرئيسية وحذف كل المحفوظات "الإكمال التلقائي" ، والتي يمكن أن تمنع التطفل الغير الرسمي. ومع ذلك ، يمكن للهاكر المحدد استخدام أداة مساعدة لرؤية قائمة بكل كلمات المرور المحفوظة أو الكشف عن الأحرف الفعلية خلف حقل كلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول.
حيث يوفر متصفح Firefox ميزات متقدمة لتوفير كلمة المرور والتي تعد أفضل من Chrome. على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير كلمات المرور في الإعدادات ،
Save password in Firefox
حفظ كلمة المرور في Firefox يستشعر تلقائيًا تغييرات كلمة المرور التي أجريتها في مكان آخر ويسألك عما إذا كنت تريد تحديث كلمة مرورك عند تسجيل الدخول إلى موقع باستخدام كلمة مرور مختلفة عن ما تم حفظه على جهاز الكمبيوتر. حتى Firefox يوفر كلمة مرور رئيسية لتشفير وكلمة مرور حماية قائمة كلمات المرور المحفوظة. على الرغم من مزامنة فايرفوكس أيضًا كلمات المرور والإعدادات والبيانات المحفوظة الأخرى بين أجهزة كمبيوتر وأجهزة متعددة. ولكن بشكل افتراضي ، يقوم Firefox بتشفير جميع البيانات المتزامنة بدلاً من كلمات المرور المحفوظة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، هناك المزيد من الأمان عند إضافة جهاز كمبيوتر أو جهاز جديد إلى حسابك في Firefox Sync. يمكنك إما إدخال رمز مرور من الجهاز الجديد إلى جهاز تم إعداده بالفعل ، أو أخذ مفتاح الاسترداد من جهاز قمت بإعداده بالفعل وإدخاله في الجهاز الجديد بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في Firefox Sync.So ، عندما تطرح سؤالاً حول "مدى أمان"كلمات المرور المحفوظة ، تكون الإجابة دائمًا أكثر تعقيدًا من المقياس البسيط من 1 إلى 10. إجابة جيدة سوف تعتبر نموذج التهديد ، أو ما هي أنواع الهجمات المحتملة ومدى الحماية ضدهم أنت؟
فيما يتعلق بنموذج التهديد ، فإن التبديل إلى مدير كلمات مرور Google يفتح لك مخترجي هجوم جديدين من المحتمل أن يكونا مناسبين لك: 1) البرامج الضارة غير المتطورة يمكنها سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بك 2) الهجمات الشخصية.
أو بعض الأشخاص ، قد يكون هذان الهجومان غير ذي صلة أو يستحقان الاستمرارية ، ولكن يبدو أنك تقوم بذلك بالفعل ، لذلك عليك أن تقرر ما إذا كان الأمر يستحق أن تخطو خطوة إلى الوراء. جميع القرارات الأمنية تنخفض إلى تكلفة الدفاع مقابل قيمة الحماية.
إليك بعض النصائح الإضافية لمساعدتك على تعزيز أمان كلمات المرور:
  • عدم حفظ كلمات المرور أو مزامنة بيانات المتصفح على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأشخاص الآخرين.
  • حاول استخدام كلمات مرور مختلفة لكل موقع - على الأقل للبنوك والحسابات الحساسة الأخرى.
  • حماية الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بكلمة مرور قوية.
  • فكر في تشفير أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بالكامل
هل من الآمن حفظ كلمة المرور في متصفحك؟ Reviewed by إبراهيم الزعبي on فبراير 05, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.