728 × 90

بعض تطبيقات Android للحفاظ على جهازك آمنًا



نظرًا لحمله ، فإن جهاز Android أكثر عرضة لانتهاكات الخصوصية والتهديدات الأمنية. بالإضافة إلى حماية جهازك من الفيروسات والبرامج الضارة ، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن اتصالاتك ، وكذلك البيانات الشخصية ، آمنة. في المقام الأول تطبيق مكافحة الفيروسات ذات أهمية قصوى لجهازك. بالإضافة إلى ذلك ، سنناقش في هذه المقالة 5 تطبيقات تكفي لحماية جهازك من تهديدات الأمان.

Telegram


يهدف هذا التطبيق للحفاظ على الاتصال الآمن من أعين المتطفلين. تطبيق المراسلة المفتوح المصدر ، التركيز الأساسي ل Telegram على الخصوصية. يتم تشفير التطبيق بأكمله ، وإذا كنت ترغب في الحصول على اتصال خاص وآمن مع شخص ما ، فإن التطبيق يمنحك خيار الدردشة السرية ويتيح لك أيضًا إرسال رسائل التدمير الذاتي ، والتي يتم حذفها تلقائيًا بمجرد عرضها من قبل المستلم. ليس هذا فقط ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات آمنة حيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 500 عضو والبدء بالدردشة في شبكة آمنة. يمكنك مشاركة الملفات كذلك باستخدام هذا التطبيق بدون حد للحجم. باختصار ، إذا كنت تبحث عن خدمة رسائل آمنة ومحمية تحمي خصوصيتك ، يجب أن يكون Telegram خيارك الأول.



Orbot


Orbot هو تطبيق Android مفتوح المصدر يمكّن التطبيقات الأخرى من استخدام الإنترنت بأمان. يمكنك أيضًا تجربة تثبيت تطبيق Orbot على وندوز. يعمل التطبيق بشكل رئيسي عن طريق تشفير حركة مرور الإنترنت باستخدام Tor وأحدث ، من خلال ارتداده عبر أجهزة كمبيوتر متعددة مرتبطة بالنظام. Tor عبارة عن شبكة مفتوحة بشكل أساسي ، والغرض منها هو الدفاع عن جهازك ضد أي نوع من مراقبة الشبكة وهجمات القراصنة التي تهدد خصوصية جهازك. بصرف النظر عن الاستخدام الشخصي ، إذا كنت تستخدم جهاز Android لأنشطة العمل ، فيجب أن يكون Orbot هو التطبيق المثالي للتثبيت من أجل قدرته على إنشاء شبكة خاصة على هاتفك المحمول.

Hushed


غالبًا ما تنشأ المواقف عند سقوط رقم هاتفك على ايادي خاطئة ، وقد يتم إهدار عميل الشركات محوّل له وقتك الثمين عن طريق الرد على مكالمات متعددة ورفض "بطاقة ائتمان جديدة وعروض قروض شخصية". يزداد الوضع مزعجًا عند بدء تلقي المكالمات في ساعات عملك. إذا كنت تبحث عن حل لمنع المكالمات غير المرغوب فيها وتريد تجنب مشاركة رقمك مع أشخاص مجهولين ، فإن Hushed هو التطبيق المثالي لك. يوفر لك رقم هاتف يمكن التخلص منه والذي يمكنك مشاركته مع الآخرين. وبمجرد أن تبدأ في الشعور بأنك تحصل على مكالمات غير مرغوب فيها من هذا الرقم ، كل ما عليك فعله هو حذف الرقم واحصل على رقم جديد من Hushed.

Firefox Focus


نظرًا لكونك هاتف محمولًا ، فهناك احتمال أن يتم سرقة جهاز Android. وفي أسوأ الحالات ، قد يقع في أيدٍ خاطئة يمكنها الوصول إلى سجل التصفح الخاص بك واختراقه للحصول على معلومات آمنة مثل التفاصيل المصرفية. الحل المثالي هو التصفح باستخدام وضع التصفح المتخفي ولكن حياتنا المشغولة غالباً ما تقودنا إلى نسيان ذلك. لمنع ذلك ، من الأفضل استخدام Firefox Focus ، وهو المتصفح الذي يبقى دائمًا في وضع التصفح المتخفي. كما أنه قادر على إزالة الإعلانات والمتتبعين من صفحات الويب المفتوحة. باختصار ، لن تعرف مواقع الويب أنك أنت من الجمهور. التطبيق مفتوح المصدر وخال تماما من المشتريات داخل التطبيق. على الرغم من أنه لا يوفر الحماية في كل شيء ، إلا أنه لا يزال آمنًا من معظم المتصفحات.

Glasswire


عن طريق الخطأ في كثير من الأحيان قد تكون قمت بتثبيت التطبيقات التي تستهلك الكثير من البيانات. ما هو أكثر إثارة للقلق هو أن جهازك قد لا يتتبع غالباً مكان استخدام البيانات. يوفر Glasswire for Android الحل. فهو يمنحك رسمًا بيانيًا مباشرًا يعرض قائمة بالتطبيقات والبيانات التي تستهلكها. ليس ذلك فحسب ، بل ستحصل أيضًا على إشعارات وتنبيهات عندما يستخدم تطبيق جديد كمية كبيرة من البيانات. لذا ، لا تقلق من تجاوز حد البيانات الخاصة بك ومعرفة على الفور كلما كان أي تطبيق يستخدم البيانات في الخلفية عن طريق تثبيت Glasswire.

هذا كل شيء من جانبنا. القائمة المذكورة أعلاه عشوائية ولا تعتمد على أي عدد أو تصنيف استخدام. ابدأ استخدامها استنادًا إلى متطلباتك وأخبرنا إذا كان لديك أي تطبيق آخر في الاعتبار يخدم الغرض من حماية جهازك من أي نوع من الانتهاكات أو التهديدات غير المرغوب فيها.
بعض تطبيقات Android للحفاظ على جهازك آمنًا Reviewed by إبراهيم الزعبي on فبراير 06, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.