728 × 90

أفضل 10 لغات برمجة لتعلم والحصول على وظيفة مناسبة بتقنية المعلومات (IT) في عام 2019



لقد بدأت للتو رحلتك في عالم البرمجة وترغب في الحصول على وظيفة تكنولوجيا المعلومات التي تحلم بها - لتصبح مبرمجًا أو مطورًا. وتبحث عن مرتب عالي ، فأنت لا تعرف أي لغة برمجة ستجعلك تتمتع بمستقبل جيد وواعٍ في مجال البرمجة.

من الواضح أن هناك عددًا كبيرًا من لغات البرمجة ذات التطبيقات الرائعة ، ومعضلة مشتركة بين هواة الترميز المبتدئين تحاول تحديد لغة البرمجة لتعلم و كيفية تأمين المستقبل. ومع ذلك ، فإن عالم البرمجة يتطور باستمرار إلى جانب التكنولوجيا الحديثة ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بلغة البرمجة التي سترتفع وتتلاشى في المستقبل. لذا ، يجب إعداد او التجهز لتكون مبرمج لذلك أيضًا - من خلال تعلم مهارات جديدة أو لغات برمجة من أجل الحفاظ على تطور التشفير هذا.

لكن عليك أن تبدأ الآن إذا كنت تحب البرمجة وكنت تعتقد أن البرمجة هي المستقبل - فهو بالطبع! - ثم استعد بشكل أفضل وابدأ في تعلم كيفية البرمجة. في هذا المقال ، سنساعدك في اختيار أفضل لغات البرمجة للتعلم - وفقًا للاتجاهات الحالية وتطبيقاتها المستقبلية - والتي ستساعدك في الحصول على وظيفة احلامك بتقنية المعلومات.

لغات البرمجة لتعلم وكيفية الحصول على وظيفة أحلامك:

1. Java

Java - لغة برمجة عمرها 20 عامًا يستخدمها ملايين المطورين والمليارات من الأجهزة في جميع أنحاء العالم. يتم استخدام Java بشكل شائع من قبل الشركات الكبيرة باعتبارها لغة جانب الخادم لتطوير الخلفيات. وتستند على ما يقارب من 90 ٪ من تطبيقات أندرويد على جافا. وبصرف النظر عن ذلك ، يتم استخدام جافا في تطوير تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية سطح المكتب وأنظمة المضمنة. دون شك في هذه التطبيقات ، Java هي ملك لا جدال فيه بين لغات البرمجة.

2. ++C

++C هو نسخة محسنة من C تم إنشاؤها بواسطة Bjarne Stroustrup في الثمانينيات. كان في الأصل C فقط مع فصول دراسية وموضوعية ، لكن في الوقت الحاضر ، إنها لغة ضخمة ومعقدة. إنها أيضًا مجموعة شاملة من C ، لذلك كل رمز c صالح هو ++c  (الطريقة الأخرى لا تعمل علي الرغم من). لا تزال سريعة جدا.

التطبيقات الرئيسية لـ ++C هي - تطوير التطبيقات القائمة على واجهة المستخدم الرسومية ، ومتصفحات الويب ، وبرمجيات قواعد البيانات ، وأنظمة التشغيل وما إلى ذلك ، مما يجعلها واحدة من أفضل خيارات لغات البرمجة لتتعلم كيفية الحصول على وظيفة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك. أيضا ، تحقق من أمثلة برنامج C للمبتدئين.

3. #C

#C هي لغة Microsoft لـ .NET Framework. يبدو بناء الجملة نفسه مثل C و ++C ، لكن اللغة نفسها مختلفة تمامًا. إنه مستوى أعلى ولكن أسهل في الاستخدام ولها الكثير من الميزات . إنها تشبه إلى حد كبير لغة برمجة جافا لكنها تحتوي على بعض الميزات الإضافية.

تستخدم #C لتطوير تطبيقات Windows أو الويب والهاتف ومتجر Windows والتطبيقات. كما يمكن استخدام #C داخل قاعدة بيانات SQL Server لإنشاء التقارير ، والوظائف ، والوحدات النمطية للقيام بعمل بالعمل الخلفي.

4. Python

Python هي واحدة من أسهل اللغات لتعلم وديناميكية للغاية ومتكاملة للغاية ولغة برمجة مرنة. وهي لغة برمجة عالية المستوى وذات أغراض عامة ، صممها غويدو فان روسوم. إن تركيب Python الأنيق وطباعته الديناميكية ، بالإضافة إلى طبيعته المفسرة ،  مما يجعله لغة مثالية للبرمجة وتطوير التطبيقات السريعة في العديد من المجالات على معظم المنصات.

5. JavaScript

جافا سكريبت هي لغة برمجة عالية المستوى ، ديناميكية ، غير مرقمة ومفسرة ، صممها Brendan Eich. إنها إحدى التقنيات الثلاثة الأساسية لإنتاج محتوى شبكة الإنترنت العالمية إلى جانب HTML و CSS. دمجت معظم المواقع على شبكة الإنترنت وهي مدعومة من قبل جميع متصفحات الويب الحديثة بدون مكونات إضافية.

6. PHP

PHP هي لغة برمجة نصية من الخادم مصممة لتطوير الويب ولكنها تستخدم أيضًا كبرمجة لغوية عامة. تم تثبيت PHP على أكثر من 250 مليون موقع و 2 مليون خادم ويب.

7. Perl

Perl ، والتي صممها لاري وول ، هي لغة برمجة راسخة. التي تم تطويرها من خلال الوقت والجهد لعدد لا يحصى من مبرمجي البرمجيات الحرة إلى أداة قوية للغاية يمكن استخدامها على كل نظام تشغيل في العالم.

يتم استخدام لغة برمجة Perl لنصوص CGI. تتم كتابة العديد من المشاريع الكبيرة مثل Slash و Bugzilla وغيرها في Perl. كما أنه يستخدم في تطوير الويب ومعالجة النصوص وتحليل السلسلات.

8. (DotNet (.NET

إن .NET Framework عبارة عن إطار برمجي طورته شركة Microsoft ويعمل بشكل أساسي على Microsoft Windows. تدعم هذه التقنية بناء وتشغيل الجيل التالي من التطبيقات وخدمات الويب XML. ويوفر بيئة تنفيذ التعليمات البرمجية التي تقضي على مشاكل الأداء للبيئات النصية أو المترجمة. يمكن أن يعمل .NET framework مع العديد من لغات البرمجة مثل #C  و VB.NET و #C  و #F.

9. Swift

Swift هي لغة برمجة متعددة الأغراض ، متعددة اللغات ، تم تطويرها بواسطة Apple Inc. وهي لغة برمجة آمنة وسريعة وتفاعلية ودية للمبرمجين الجدد. وهي تستخدم أساسًا لتطوير التطبيقات والبرامج لنظام التشغيل iOS و MacOS و watchOS و tvOS و Linux.

10. Kotlin

Kotlin هي لغة برمجة معبرة وموجزة وقوية لمطوري Android الجدد. علاوة على ذلك ، أصبحت الآن اللغة الرسمية على Android. وهي لغة برمجة مكتوبة بشكل ثابت وهي قابلة للتشغيل البيني بنسبة 100٪ مع جافا. الآن تبحث الشركات عن مطورين لإنشاء تطبيقات تعتمد على لغة برمجة تطوير Android الجديدة هذه.

هذا كل شيء. هذه هي أفضل 10 لغات برمجة سوف تساعدك على الحصول على حلم. لكن الإحصاءات المذكورة أعلاه ستتغير عندما يتغير السوق والطلب. إذا وجدت أي لغة برمجة أخرى تستحق ذكرها ، فيرجى التعليق أدناه.

أفضل 10 لغات برمجة لتعلم والحصول على وظيفة مناسبة بتقنية المعلومات (IT) في عام 2019 Reviewed by إبراهيم الزعبي on يناير 05, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.