728 × 90

الفرق بين أنظمة الملفات USB محرك أقراص NTFS - FAT32 - exFAT


هل لاحظت أنه عندما تقوم بتهيئة محرك أقراص USB مع Windows ، فإنه يمنحك دائمًا ثلاثة خيارات مختلفة من أنظمة الملفات للاختيار - NTFS و FAT32 و exFAT. افتراضيًا ، يختار نظام Windows تنسيق ملف FAT32 لمحرك USB مما يجعلنا نتساءل - ماذا يحدث إذا اخترنا تنسيقات ملفات أخرى؟

للأسف ، لا يقدم Windows أية معلومات حول أنظمة الملفات هذه ، لذلك فإن المستخدم العادي يذهب دائمًا مع الإعدادات الافتراضية. حيث يعمل هذا الإعداد الافتراضي معظم الأوقات دون أي مشكلة. ولكن ألا تتطلع إلى معرفة ما يحدث إذا اخترنا NTFS أو exFAT بدلاً من FAT32 أو لماذا يحدد Windows تلقائيًا FAT32 كخيار افتراضي؟

لذا في هذه المقالة ، سنقوم بتفصيلها لك - سنوضح الفرق بين NTFS و FAT32 و exFAT. ما هي مزايا وعيوب؟ كيف سيعملون مع كل أنظمة تشغيل؟ وعلى أي ظروف يجب علينا اختيار أي من أنظمة الملفات هذه؟ و اكثر.

ما هو نظام الملفات؟
قبل معرفة الفرق بين تنسيقات ملفات NTFS و FAT32 و exFAT ، يجب أن تعرف أولاً - ما هو نظام الملفات؟

نظام الملفات هو طريقة تستخدمها أنظمة التشغيل لتنظيم البيانات على محركات الأقراص. عادة ما يتم تنظيم البيانات في مجلدات تسمى الدلائل ، والتي يمكن أن تحتوي على مجلدات وملفات أخرى. تحدد أنظمة الملفات أيضًا كيفية تخزين البيانات على محرك الأقراص ونوع المعلومات التي يمكن إرفاقها بالملف مثل أسماء الملفات والأذونات والسمات الأخرى.

تتضمن العديد من أنظمة التشغيل دعمًا لأكثر من نظام ملفات واحد. Microsoft Windows بشكل رئيسي يجعل استخدام أنظمة الملفات NTFS و FAT32 و exFAT. لذلك سنناقش أنظمة الملفات الثلاثة هذه بالتفصيل هنا.

NTFS vs FAT32 vs exFAT - أيهما أفضل؟

NTFS:

NTFS (New File File System) هو نظام ملفات حديث يستخدمه Microsoft Windows وتم تقديمه مع نظام التشغيل Windows NT في عام 1993. يستخدم Windows نظام ملفات NTFS كمحرك أقراص النظام ومعظم محركات الأقراص غير القابلة للإزالة. مثل ، عند تثبيت Windows ، فإنه ينسق محرك أقراص النظام (C: محرك الأقراص) مع نظام الملفات NTFS. يحتوي نظام الملفات NTFS على حدود حجم الملف والتقسيم التي تكون ضخمة نظريًا بدرجة كافية بحيث لا تشغلها.

الميزات: هي الكثير NTFS مع الميزات الحديثة. وهو يدعم أذونات الملفات للأمان ، وهي مجلة التغيير التي يمكن أن تساعد في استعادة الأخطاء بسرعة في حالة تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والنسخ الاحتياطية، والتشفير ، وحدود مساحة القرص ، والارتباطات الثابتة ، والميزات المتنوعة الأخرى. تعتبر العديد من هذه العناصر ضرورية لمحرك أقراص نظام التشغيل - خاصةً بأذونات الملفات.

التوافق: سيعمل NTFS مع كافة الإصدارات الحديثة من Windows ، ولكنه يكون محدود التوافق مع أنظمة التشغيل الأخرى. بشكل افتراضي ، يمكن لـ Mac OS X قراءة محركات أقراص NTFS فقط ، وليس الكتابة إليها. قد تقوم بعض توزيعات Linux بتمكين دعم NTFS- الكتابية ، ولكن بعضها قد يكون للقراءة فقط.

اختيار نظام الملفات NTFS أثناء تهيئة محرك أقراص USB:

الآن يأتي إلى وجهة نظرنا ، عندما يجب عليك اختيار NTFS كنظام الملفات أثناء تهيئة محرك أقراص USB؟

بما أن NTFS هو نظام ملفات متوافق مع Windows بالكامل ، فإنه يعمل مع جميع إصدارات Windows. وبعض الحالات الخاصة:


  • اختاره ما إذا كنت تقوم بتنسيق محرك أقراص USB أكبر من 32 جيجابايت
  • اختاره عندما يكون حجم الملف الخاص بك أكثر من 4 غيغابايت لأن الخيار الافتراضي ، يدعم FAT32 حجم ملف فردي يصل إلى 4 جيجابايت.
  • اختاره ما إذا كنت تقوم بنقل نظام Windows محمول
  • اختاره ما إذا كنت تستخدم محرك أقراص USB المحمول لتشغيل نظام التشغيل
  • العيب من نظام الملفات NTFS هو أنه حصل على الكثير من الحمل الزائد الذي لا يتطلبه إلا إذا كنت تقوم بتشغيل Windows.


FAT32:

FAT32 (File Allocation Table) هو أقدم نظام الملفات الثلاثة المتاح لنظام Windows. تم تقديمه بالكامل في نظام التشغيل Windows 95 لاستبدال نظام الملفات FAT16 الأقدم. غالبًا ما تأتي محركات أقراص فلاش التي تشتريها منسقة مع FAT32 لأقصى قدر من التوافق عبر أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، وليس غيرها من الأجهزة مثل وحدات التحكم في الألعاب وأي شيء يحتوي على منفذ USB.

الميزات: إنها قديمة جدًا ، فهي رائعة للتوافق عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر القديمة والحديثة مع دعم USB. عائلة نظام الملفات FAT مدعومة من قبل جميع أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

التوافق: يعمل مع جميع إصدارات Windows و Mac و Linux ووحدات التحكم في الألعاب وأي شيء عمليًا مع منفذ USB.

اختيار نظام الملفات FAT32 أثناء تهيئة محرك أقراص USB:
ومع ذلك ، فإن FAT32 هو نظام الملفات الافتراضي الذي يتم اختياره بواسطة Windows نظرًا لتوافقه مع جميع أنظمة التشغيل. وحالات أخرى هي:


  • اختر FAT32 لتقليل فاقد مساحة القرص وزيادة الموثوقية.
  • محركات أقراص USB أصغر من 32 غيغابايت لا تتطلب أي أمان.
  • إذا كنت تقوم بنقل ملف أقل من حجم 4GB.
  • للعمل مع جميع أنظمة التشغيل.
  • يحتوي عمر نظام الملفات FAT32 على مزايا وعيوب. تتضمن القيود تقييد الملفات الفردية التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت. لا يمكن نقل ملف واحد بحجم أكثر من 4 غيغابايت إلى محرك أقراص USB بتنسيق FAT32. يفتقر إلى الأذونات وميزات الأمان الأخرى المضمنة في نظام ملفات NTFS الأكثر حداثة.


نظام الملفات exFAT:

exFAT (Extended File Allocation Table) هو نظام الملفات الأمثل لمحركات أقراص الفلاش. تم تصميمه ليكون نظام ملفات خفيف الوزن مثل FAT32 ولكن مع مزايا معينة على NTFS.

الميزات: مثل NTFS ، exFAT لديه حجم ملف كبيرة جدا وحجم كبير. وهذا يعني أنه يمكنك تخزين ملفات أكبر من 4 غيغابايت على محرك أقراص محمول أو بطاقة SD إذا تمت تهيئتها باستخدام exFAT. exFAT هي ترقية صارمة على FAT32 ويجب أن تكون أفضل خيار لمحركات الأقراص الخارجية حيث تريد نظام ملفات خفيف الوزن بدون حدود حجم الملف FAT32.

التوافق: exFAT هو أيضا أكثر توافقا من NTFS. يعمل مع جميع إصدارات ويندوز. بينما يتضمن نظام Mac OS X دعم للقراءة فقط لـ NTFS ، فإن أجهزة Mac توفر دعمًا كاملاً للقراءة والكتابة لـ exFAT. يمكن الوصول إلى محركات الأقراص exFAT على Linux عن طريق تثبيت البرنامج المناسب.


  • اختيار نظام الملفات exFAT أثناء تهيئة محرك أقراص USB:
  • يجب تنسيق أكبر من 32 جيجابايت للاستخدام مع أحدث أنظمة التشغيل لنظامي التشغيل Mac و Windows بتنسيق exFAT.
  • اختر عندما يكون حجم الملف الخاص بك أكثر من 4 غيغابايت لأن الخيار الافتراضي ، يدعم FAT32 حجم ملف فردي يصل إلى 4 جيجابايت
  • عدم دعمه للأجهزة القديمة هو أحد العيوب الرئيسية. وكذلك exFAT يتطلب برامج إضافية للقراءة على توزيعة لينكس.


أفضل نظام لاختياره هوا - NTFS مقابل FAT32 مقابل exFAT؟

  • اختر exFAT - إذا كان محرك أقراص USB يستخدم على Windows أو Mac (يتطلب Linux FUSE) وأيضًا إذا كنت تنقل ملفات أكبر من 4 غيغابايت.
  • اختر NTFS - إذا كان محرك الأقراص المحمول يستخدم لتثبيت برنامج Windows أو نقل ملفات أكبر من 4 غيغابايت.
  • اختر FAT32 - إذا كان محرك أقراص USB أصغر من 32 غيغابايت ولا يتطلب أي تنسيق للأمان في FAT32. استخدمها في الأعمال العادية مثل نقل الملفات ذات الأحجام المنخفضة (أقل من 4 جيجابايت).

إذا كنت تعرف المزيد من الميزات والقيود الخاصة بنظام الملفات هذا ، أخبرنا بذلك. نود أن نسمع منك في التعليقات!
الفرق بين أنظمة الملفات USB محرك أقراص NTFS - FAT32 - exFAT Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 28, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.