728 × 90

تاريخ تأسيس شركة سامسونج Samsung من البداية الى الان


سامسونج (Samsung) ، الشركة الكورية الجنوبية التي هي واحده من أكبر منتجي الاجهزه الكترونيه في العالم. تتخصص سامسونج في إنتاج مجموعه واسعه من الكترونيات الاستهلاكية والصناعية ، بما في ذلك الاجهزه الاكترونية وأجهزه الوسائط الرقمية والكيبلات الرقمية ورقاقات الذاكرة والانظمه المتكاملة. وقد أصبحت واحده من أكثر الأسماء التي يمكن التعرف عليها في التكنولوجيا وتنتج حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

تاسست سامسونج (Samsung) كمتجر سوبر ماركت في مارس 1, 1938, بواسطة لي بيونغ-شول. بدأ الاعمال في Taegu, كوريا, تجاره الشعرية وغيرها من السلع المنتجة في حول المدينة وتصديرها إلى الصين ومقاطعاتها. بعد الحرب الكورية ، وسع لي اعماله في المنسوجات وفتح أكبر معمل للصوف في كوريا. ركز بشكل كبير على التصنيع بهدف مساعدة بلاده على إعادة تطوير نفسها بعد الحرب.. وخلال تلك الفترة ، استفاد مشروعه من السياسات الحمائية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة الكورية ، والتي كان هدفها مساعده التكتلات المحلية الكبيرة بحمايتها من المنافسة وتوفير التمويل السهل لها.

خلال السبعينيات من القرن الماضي ، وسعت الشركة عمليات تصنيع المنسوجات لتغطية كامل خط الإنتاج - من المواد الخام وصولاً إلى المنتج النهائي - إلى منافسة أفضل في صناعة النسيج. تم إنشاء فروع جديدة مثل Samsung Heavy Industries و Samsung Shipbuilding و Samsung Precision Company (Samsung Techwin). أيضا ، خلال نفس الفترة ، بدأت الشركة في الاستثمار في الصناعات الثقيلة والكيميائية والبتروكيماوية ، مما يوفر للشركة مسار نمو واعد.

دخلت سامسونج لأول مره صناعه الكترونيات في 1969 مع العديد من الانقسامات التي تركز علي الكترونيات-كانت منتجاتها الاولي تلفزيونات الأسود والأبيض. خلال 1970s بدات الشركة في تصدير المنتجات الكترونيات المنزلية الى الخارج. في ذلك الوقت كانت سامسونج بالفعل الشركة المصنعة الرئيسية في كوريا ، وانها حصلت علي حصة 50 في المئة في كوريا وأشباه المواصلات .

شهدت أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات التوسع السريع لشركات سامسونج للتكنولوجيا. وأنشئت فروع منفصلة لصناعة الكيبلات والكترونيات ، وفي 1978  تم إنشاء قسم الفضاء الجوي. تأسست Samsung Data Systems (سامسونغ الآن SDS) في عام 1985 لخدمة احتياجات الشركات المتزايدة لتطوير النظم.. التي ساعدت سامسونج سرعان ما تصبح رائده في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات. إنشات سامسونج أيضا اثنين من معاهد البحث والتطوير التي وسعت خط التكنولوجيا في الشركة إلى الكترونيات, أشباه الموصلات, المواد الكيميائية عاليه البوليمر, أدوات الهندسة الوراثية, الاتصالات, الفضاء, وتكنولوجيا النانو.

في 1990s واصلت سامسونج توسعها في أسواق الكترونيات العالمية. علي الرغم من نجاح هذه السنوات جلبت أيضا فضائح الشركات التي ابتليت بها الشركة ، بما في ذلك قضايا الرشوة المتعددة ودعاوي التعدي علي براءات الاختراع. ومع ذلك ، ومع ذلك ، استمرت الشركة في تحقيق تقدم على التكنولوجيا وواجهات جودة المنتجات ، مع عدد من منتجاتها التكنولوجية - بدءً من أشباه الموصلات إلى شاشات الكمبيوتر وشاشات LCD - لتتسلق المراكز الخمسة الأولى في حصة السوق العالمية.

شهدت شركة سامسونج عام 2000 ولادة سلسلة هواتف Galaxy الذكية من سامسونج ، والتي أصبحت بسرعة ليس فقط المنتج الأكثر إثارة للثناء للشركة ولكن أيضًا في كثير من الأحيان تتصدر قوائم سنوية للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم. منذ عام 2006 ، كانت الشركة المصنعة الأكثر مبيعاً في العالم لأجهزة التلفزيون. بدءًا من عام 2010 ، توسعت سلسلة Galaxy إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية مع طرح جهاز Galaxy Tab.
تاريخ تأسيس شركة سامسونج Samsung من البداية الى الان Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 14, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.