728 × 90

كيفية إصلاح بطاقة الذاكرة microSD التالفة



تُستخدم بطاقات MicroSD لتخزين المعلومات على مجموعة كبيرة من الأجهزة: الكاميرات أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. ومع ذلك ، يمكن أن تتلف بسهولة وتفقد المعلومات المخزنة.



يمكن أن تتلف بطاقة microSD لعدة أسباب: على سبيل المثال ، إذا قمت بإزالتها دون إخراجها بأمان أو إذا قمت بإزالتها دون إيقاف تشغيل الجهاز المحمول. يمكن أن يتضرر أيضًا إذا تركته لفترة طويلة جدًا في الكمبيوتر في وضع التعليق أو السبات أو عند إعادة تشغيل الكمبيوتر أو إيقاف تشغيله. كذلك ، لن يتمكن جهاز الكمبيوتر من قراءة الملفات الموجودة على بطاقة microSD الخاصة بك إذا كانت مصابة بالبرامج الضارة. لذلك ، يُنصح بتحليل البطاقة باستخدام برنامج مضاد للفيروسات قبل فتح محتوياته.

كيفية إصلاح بطاقة micro SD؟
قبل إصلاح بطاقة microSD ، قم بتنزيل برنامج Recuva على الكمبيوتر وحاول استرداد أكبر قدر ممكن من المعلومات. ثم أدخل بطاقة microSD في الكمبيوتر الشخصي ، وانقر بزر الماوس الأيمن على وحدة بطاقة الذاكرة وحدد Properties (خصائص). انتقل إلى علامة التبويب "الأدوات" وانقر على "تدقيق". إذا كان التحليل يشير إلى أن البطاقة مقفلة ، فقم بتحريك علامة التبويب الجانبية التي تحمي البطاقة من الكتابة وأدخلها مرة أخرى في قارئ الكمبيوتر. إذا كانت النتيجة تشير إلى أن البطاقة فارغة ، فانتقل إلى خيارات المجلد. انتقل إلى علامة التبويب "عرض الملفات المخفية" ، تحقق من إظهار الملفات والمجلدات والوحدات المخفية وانقر على زر موافق.

كيفية إصلاح الملفات التالفة على بطاقة microSD

لإصلاح الملفات التالفة على بطاقة microSD ، انقر بزر الماوس الأيمن على زر Start (ابدأ) وحدد Command Prompt  Administrator "تشغيل". أدخل الأمر SFC / SCANNOW واضغط على Enter. بعد ذلك ، سيتم فحص الملفات الموجودة على بطاقة microSD وإصلاحها. يمكن أن تستغرق العملية ما بين عشر وعشرين دقيقة. كل شيء يعتمد على سرعة جهازك. إذا كان هدفك هو إصلاح الذاكرة بحيث يمكنك تخزين البيانات ولا يهمك أن ما قمت بحذفه ، قم بتنزيل برنامج SD Formatter بمجرد تنزيله وتثبيته وتهيئت البطاقة من هذا البرنامج ، يجب أن يعمل هذا الامر في 99٪ من الحالات ، لذلك إذا لم تتمكن من تنسيق مع هذه الطريقة
كيفية إصلاح بطاقة الذاكرة microSD التالفة Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 12, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.