728 × 90

كيف تصنع كلمة مرور قوية؟ كيف تحافظ على كلمة مرور فائقة الأمان من المخترقين؟


هل أنت متأكد من أنك تستخدم كلمة مرور قوية لكل حساب على الإنترنت؟ هل أنت متأكد من اتباع جميع الاحتياطات اللازمة لحماية كلمة المرور الخاصة بك فائقة الآمان من المتسللين؟

لا تزال لا تثق بكلمة المرور؟ ثم هذا المقال هو لك.

كلمة المرور الخاصة بحسابك على الإنترنت هي أكثر من شيء يمنح الوصول - فهي تحمي بياناتك على الإنترنت ، فهي تحمي خصوصيتك. ولكنه أيضًا لا يعني ببساطة إنشاء كلمة مرور للحماية من بياناتك من المخترقين. يجب عليك التأكد من مدى قوة كلمة المرور الخاصة بك وتتبع جميع الاحتياطات اللازمة لحماية كلمة المرور الخاصة بك الآمنة من خرق البيانات المحتملة.

كيف تصنع كلمة مرور قوية؟

لا يعد إنشاء كلمة مرور قوية مهمة صعبة ، فهناك العديد من مولدات كلمات المرور عبر الإنترنت للقيام بذلك نيابة عنك. لكن كلمات المرور التي أنشأتها تلك المولدات هي بعض الأحرف العشوائية بطريقة لا معنى لها. أنا متأكد من أنك لن تتذكرها في المرة القادمة عندما تحاول تسجيل الدخول. لذلك ، أنشئ واحدة بنفسك. قم بإنشاء واحدة مع الكلمات التي تحددها - والتي تتذكرها دون أن تلاحظها في أي مكان. ولكن تأكد من أن كلمة المرور قوية بما فيه الكفاية لتحمل هجومًا عبر الإنترنت.

إليك بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور قوية. قم بتعديل كلمة المرور الحالية الخاصة بك وفقًا لهذه النصائح.

1. تجنب سهولة كسر كلمات المرور
أولاً ، تجنب النوع الأكثر شيوعًا من كلمات المرور. مثل "12345" ، "< أسمك > 123" ، "QWERTY" ، أسماء أفراد العائلة المقربين أو الأصدقاء ، اسمك ، الكلمات في القاموس ، الأسماء الشائعة et. كل هذه تعتبر كلمة مرور ضعيفة وسهلة الإختراق.

2. كلمة المرور الطويلة هي دائمًا كلمة مرور قوية
نعم ، كلمات المرور الطويلة هي دائمًا كلمات مرور قوية لأنه يمكن اختراق كلمة مرور تحتوي على أحرف صغيرة من 6 أحرف في غضون 10 دقائق. لذا ، تفضل أن يكون طول كلمة المرور 10-15 على الأقل. ولا تنسَ وضع عبارة سهلة التذكر معًا لإنشاء كلمة مرور يصعب كسرها.

على سبيل المثال: كلمة المرور: tTechAgewebmaster852

3. إضافة التعقيد مع أحرف إضافية
ببساطة جعل طول الحرف إلى 10-15 ليس كلمة مرور قوية. قم بتعديل كلمة المرور الخاصة بك عن طريق إضافة أحرف إضافية واستخدام الأحرف الكبيرة والأرقام والرموز. كلمات المرور مثل هذه من الصعب كسرها ، قد يكون من المستحيل.

على سبيل المثال: كلمة المرور بعد التعديل: # TECHagewebm @ $ ter852

اتبع هذه النصائح في المرة القادمة أثناء إنشاء كلمة مرور. فقط معرفة ، أسهل كلمة مرور للتذكر ، أسهل للكسر. في حين ، كلما كانت كلمة المرور أكثر صعوبة للتذكر ، يصعب كسرها.

كيف تحافظ على كلمة مرور فائقة الأمان من المخترقيين؟
الآن لديك كلمة مرور قوية. اجعلها أكثر أمانًا من خلال اتباع هذه النصائح.

1. تحقق من مواقع الويب المزدوجة التي تدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول إليها
كن حذرا دائما بشأن مواقع الويب التي تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. نظرًا لأن المجرمين الإلكترونيين يمكن أن يعرضوا حسابك للخطر بسبب مجرد هجوم تصيد. لذلك لا تنس أن تتضاعف كلمات المرور في كل مرة.

تحقق من أن موقع الويب محمي بشهادة SSL - يبدأ عنوان URL بـ //:https.
تحقق من هجاء اسم النطاق.
2. لا تشارك أحد كلمات المرور الخاصة بك
مهما فعلت ، لا تدع الآخرين يعرفون كلمات المرور الخاصة بك. لا تتباهي في أن جميع معلوماتك المصرفية وحساباتك الهامة الأخرى محمية بكلمة مرور هي اسم طفلك وتاريخ ميلاده. وإذا احتاج شخص ما إلى الوصول إلى حسابك لأي شيء ، فلا تخبره بكلمة المرور. إذا كان يجب عليك منحهم حق الوصول إلى حساب ، فاكتب معلومات الحساب في نفسك.

3. تغيير كلمات المرور كل 3 أشهر مثل فرشاة الأسنان
ستكون آمن إذا قمت بتغيير كلمات المرور الخاصة بك كل 3 أشهر. غالبًا ما يكون تغيير كلمات المرور أمرًا مهمًا لأن كلمات المرور تُسرق أحيانًا دون معرفة الضحية ، وغالبًا لا يتم استخدام كلمات المرور المسروقة في الحال. يتم جمعها وبيعها إلى مجرمين المنظمة وإعادة بثها وإعادة بيعها وتركها غير مستخدمة لبعض الوقت. حتى إذا لم تكن على علم بأن كلمة المرور الخاصة بك قد تمت سرقتها ، إذا قمت بتغييرها بشكل دوري ، فيمكنك تغييرها قبل إتاحة الفرصة للسارق لاستخدامها.

4. تفعيل المصادقة الثنائية
حتى كلمات المرور القوية ليست مضمونة بنسبة 100٪. هذا هو المكان الذي تأتي فيه المصادقية الثنائية(التحقق بخطوتين) في متناول اليد. وهذا يعني أنه للوصول إلى حساباتك ، فأنت لا تدخل كلمة مرور فحسب ، بل تحقق أيضًا من أنك تدخل إلى حسابك إما من خلال التأكيد من خلال رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية مرسلة تلقائيًا أو من خلال تطبيقات مختصة بتغيير أكواد الدخول. وهذا يعطي حساباتك طبقة إضافية من الحماية.

5. استخدم كلمة مرور مختلفة لحسابات مختلفة
هذا أمر مهم ، استخدم دائمًا كلمات مرور مختلفة لحسابات مختلفة. نعني كلمة مرور مختلفة لحساب البريد الإلكتروني الخاص بك أو حساب الشبكة الاجتماعية. لأنه إذا تم سرقة كلمة المرور الخاصة بك في عملية الاختراق ، فيجب أن تتوقع أن يقوم المخترقون بتجربتها على Facebook و Twitter و WordPress وأي مواقع ويب أخرى تعتقد أنك قد تستخدمها أيضًا.

أعلم أنه بالنسبة لبعض الأشخاص ، من الصعب تذكر كلمات مرور مختلفة ، لذلك يستخدمون في الغالب نفس كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على الإنترنت. تذكر ان متصفحات الويب اليوم ، يمكنك حفظ كلمات المرور لكل حساب ، وإذا نسيت ، يتيح لك كل موقع ويب تقريبًا استرجاع و / أو تغيير كلمة المرور أو استخدام تطبيقات مدير كلمات المرور مثل Dashlane أو Last Pass.

في كل يوم ، نتعرف على الأخبار المتعلقة بالمخترقيين الذين يعرضون حسابات مختلفة للخطر. والحقيقة هي أن معظمها حدثت بسبب تنفيذ كلمات مرور ضعيفة لحساباتك على الإنترنت. يدمر المخترقون حساباتك الشخصية بطرق مختلفة. في الواقع ، فإن معرفة أختيار البيانات في بعض الأحيان لا يحمي بياناتك على الإنترنت.

لذلك قم بترقية تأمينك بكلمة مرور أفضل - كلمة مرور قوية ، كلمة مرور فائقة الأمان - الأن وأنت تقرأ المقال. لأن بياناتك على الإنترنت ثمينة وأنت المسؤول الوحيد عنها ، لذا تأكد من أنك قد قمت بكل الخطوات اللازمة للحفاظ عليها.

كيف تصنع كلمة مرور قوية؟ كيف تحافظ على كلمة مرور فائقة الأمان من المخترقين؟ Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 22, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.