728 × 90

أفضل 5 متصفحات لحماية الخصوصية على الإنترنت


لماذا يجب أن نفكر في البدء في استخدام المتصفحات المجهولة بدلاً من المتصفحات العادية؟


الجواب واضح ، اليوم ، عندما نكون متصلين بالإنترنت ، لا يوجد خصوصية في الواقع ، فالخصوصية على الإنترنت الآن مزحة وتستخدم بيانات التصفح الخاص لدينا لأغراض تجارية مثل الإعلان. لقد تم تتبعنا من قِبل Google ومن قِبل ISP وحكومتنا ومئات جامعي البيانات.


الجميع يعرف ما نقوم به عبر الإنترنت ، ومواقع الويب التي نزورها ويتم استخدام هذه المعلومات ضدنا. الحقيقة القاسية هي - اليوم لا يمكننا أن نكون مجهولين بشكل كامل.


ولكن يمكننا تقليل التأثير إلى حد ما عن طريق اتباع بعض الإجراءات السريعة التي ستقلل من أثر المعلومات المسربة و (تقريبًا) تأمين الخصوصية على الإنترنت. في هذه المقالة ، سنقوم بإدراج تدبير مماثل لحماية بيانات التصفح الخاصة بك.


تبدأ الحماية الأولية من متصفح الويب نفسه ، باعتباره البوابة الرئيسية التي تربطك بالإنترنت. إنه المكان الذي يبدأ فيه كل شيء. لذلك لحماية خصوصيتك على الإنترنت ، أولاً ، عليك استبدال متصفح الويب الخاص بك بمتصفح أخر أكثر أمانًا - وهو ما يجعل المتصفح الخاص بك مجهولاً.


فيما يلي قائمة بأفضل المتصفحات المجهولة التي يمكنك الوثوق بها وإخفاء عادات التصفح لديك من عيون التجسس - معظمها مشاريع مفتوحة المصدر. ستعمل هذه المتصفحات الآمنة على منع أي شخص يشاهد اتصالك بالإنترنت من معرفة المواقع التي تزورها ، ويوقف المواقع التي تزورها من معرفة موقعك الفعلي ويتيح لك الوصول إلى المواقع المحظورة.


متصفحات مجهولة لحماية الخصوصية على الإنترنت:


1. Tor Browser




عندما يتعلق الأمر بالتصفح المجهول ، لا يمكن لأحد أن يتغلب على تور. متصفح الخصوصية Tor يحميك عن طريق إرسال حركة المرور على الإنترنت والاتصالات حول شبكة موزعة من المرحلات التي يديرها متطوعون في جميع أنحاء العالم. مثل بدلاً من توجيه حركة المرور من A إلى B ، يقوم متصفح Tor بربطه عدة مرات عبر مواقع مختلفة. وبهذه الطريقة ، لا يمكن لأحد أن يخبرنا من أين نشأت حركة المرور أو أين تذهب.

في الواقع ، تستخدم البحرية الأمريكية والعديد من المؤسسات الحكومية الأخرى متصفح Tor لجمع المعلومات وزيارة مواقع الويب المظلمة أو مواقع الويب الأخرى دون ترك أي آثار رقمية أو عناوين IP حكومية في سجل الموقع مما يجعل تور أحد أكثر متصفحات الويب أمانًا وأفضل بديل مفتوح المصدر لجوجل كروم.
في الواقع ، مبني Tor على Firefox مع الكثير من التعديلات لتحسين الأمان والخصوصية. هذا المتصفح المجهول يأتي مع NoScript التكامل بشكل افتراضي.
الجانب السلبي الوحيد من متصفح تور هو سرعته. بسبب ارتداد حركة مرور الإنترنت إلى الشبكة متعددة قبل الوصول إلى الوجهة ، مما يجعل متصفح Tor أسرع من المتصفحات المجهولة الأخرى. ولكنها لن تكون مشكلة إذا كنت تستخدم اتصالاً بالإنترنت سريعًا. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بحماية الخصوصية على الإنترنت - لا شيء مهم.

متوفر على: ويندوز ، ماك ، لينوكس


2. Epic Privacy Browser




متصفح Epic هو متصفح ويب مجهول يستند إلى Chromium يأتي مع إمكانية إيقاف محاولات تتبع +600 في جلسة استعراض متوسط. تقوم Epic بتقييد مواقع الويب من عرض الإعلانات وبصمات الأصابع وتعدين التشفير والتشويش بالموجات فوق الصوتية والمزيد.
عند استخدام Epic مع وكيل مشفر ، يتم تشفير بياناتك وإخفائها عن الحكومة ومن مزود خدمة الإنترنت ومن Google ومن مئات جامعي البيانات. وعند إغلاق متصفح Epic بعد تصفح الإنترنت ، فإنه يقوم تلقائيًا بحذف سجل التصفح ، وملفات تعريف الارتباط ، وذاكرة التخزين المؤقت على الويب ، وقواعد البيانات ، والويب ، وملفات تعريف الارتباط Flash & Silverlight - أي كل ما يعرض خصوصيتك للخطر.

متوفر على: ويندوز ، ماك

3. Comodo Dragon / Ice Dragon



تم تجميع Comodo من اثنين المتصفحات المجهولة. أحدها يسمى Comodo Dragon - وهو متصفح ويب آمن يستند إلى Chromium ويأتي مزودًا بجميع ميزات Chrome بالإضافة إلى مستوى الأمان والخصوصية الذي لا يضاهى. والمسمى الآخر Comodo IceDragon - على أساس موزيلا فايرفوكس الذي يتميز بالعديد من التحسينات الأمنية والأداء والميزات على البنية الأساسية.

يمتلك كل من متصفحي الويب خصوصية Comodo ميزات أمان عالية المستوى لإضفاء طابع مجهول على بيانات التصفح الخاصة بك من الطرف الثالث. إحدى الميزات البارزة المتوفرة على الإصدار المجاني هي الوضع الافتراضي الذي يعزل المتصفح من النظام المضيف. التي يمكن تحقيقها عن طريق تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات المجاني في Comodo  المسمى Comodo Internet Security (CIS).

متوفر على: ويندوز ، ماك ، لينوكس

4. SRWare Iron




SRWare Iron - وهو واحد آخر من أفضل المتصفحات المجهولة استنادًا إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر. يقدم المتصفح الآمن نفس ميزات Chrome - ولكن بدون النقاط الحرجة التي تثير قلق الخصوصية. ويهدف في المقام الأول إلى إزالة تتبع الاستخدام وغير ذلك من وظائف تسوية الخصوصية التي يتضمنها متصفح Google Chrome.



متوفر على: Windows ، Mac ، Linux ، Android

5. Brave



Brave - أسرع متصفح مجهول لحماية خصوصيتك. يمنع Brave بشكل افتراضي الإعلانات والمقاييس ، ويقلل من فرص الإصابة بالبرامج الضارة وبرامج الفدية وبرامج التجسس.

متوفر على: Windows ، Mac ، Linux ، Android ، iOS

يعتبر جعل المتصفحات المجهولة كوسيلة أساسية لتصفح الإنترنت كخطوة الأولية فقط. وسنشارك قريبًا المزيد من إجراءات الحماية الخصوصية مثل خدمات VPN وخوادم الوكلاء وحتى أنظمة التشغيل الآمنة لحمايتك من التجسس عبر الإنترنت.

أفضل 5 متصفحات لحماية الخصوصية على الإنترنت Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 24, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ مدونة عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.